pregnancy

كاتدرائية القديس باسيل Saint Basil's Cathedral


 كاتدرائية القديس باسيل

Saint Basil's Cathedral



 معلومات عن بناء كاتدرائية القديس باسيل

تم تشييد كاتدرائية القديس باسيل في منتصف القرن السادس عشر، وهي تتميز بشكل مهيب  وتوجد بالقرب من الكرملين في موسكو " روسيا " وقد مر عليها عدد لا يحصى من الأحداث التاريخية والسياسية في تاريخ البلاد، تم بناء كاتدرائية القديس باسيل من قبل الراهب الرابع. أمر القيصر الأول لروسيا، إيفان فاسيليفيتش - المعروف أيضًا باسم إيفان غروزني (لقب يطلق عليه "مثير الرعب أو الخوف" أو "صارم")، إيفان الرابع، والأمير الكبير لموسكو - ببناء الكاتدرائية في 1554. شهد إيفان، حفيد إيفان الكبير، الانتهاء من الكاتدرائية عام 1561، ولكن عند وفاته تم دفنه في كاتدرائية رئيس الملائكة القريبة.تم بناء الكاتدرائية على شرف الفتح العسكري. أدى هدف إيفان للهيمنة العسكرية على دولة وسط روسيا إلى العديد من الصراعات خلال فترة حكمه. في خمسينيات القرن السادس عشر، هزمت جيوشه خانات التتار المستقلة في قازان واستراكان ، وتم بناء الكنيسة تكريماً لتلك الانتصارات. لقد حصلت كاتدرائية القديس باسيل على العديد من الأسماء. فمن أهداف انشائها تكريسا لحماية العذراء مريم، تعرف الكنيسة رسميًا باسم كنيسة الشفاعة ، أو كاتدرائية شفاعة العذراء على الخندق. وقد سميت أيضًا كاتدرائية بوكروفسكي، وبوكروفسكي سوبور ، وسفياتوي فاسيلي بلازيني.


مما تتكون كاتدرائية القديس باسيل؟

تتكون الكاتدرائية من تسع كنائس. بنيت حول الصحن المركزي الذي يبلغ ارتفاعه 156 قدمًا وتتكون من تسع كنائس صغيرة منفصلة تتماشى مع نقاط على البوصلة، يتم رفع أربعة منها لتعيين موقعها بين السماء والأرض. الكنائس مخصصة لحجاب مريم. الدخول إلى القدس، القديسين كيبريان وأوستينيا ، الثالوث المقدس ، القديس نيكولاس فيليكوريتسكي ، القديس غريغوري الأرميني ، القديس بارلام خوتينسكي ، القديس ألكسندر سفيرسكي ، والبطاركة الثلاثة. تم إضافة الكنيسة التاسعة تكريما للقديس باسيل. لم تتم إضافة الألوان الرائعة لأكثر من 200 عام.










قيل أن اللون الأصلي للكاتدرائية كان أبيض ليتناسب مع الحجر الأبيض للكرملين، في حين كانت القباب ذهبية. بدءًا من القرن السابع عشر، بدأت الواجهة والقباب في رسم الألوان الرائعة التي نشاهدها اليوم ، ويقال أن الصباغ مأخوذ من وصف كتابي ، في سفر الرؤيا ، مملكة السماوات.


تركيب كاتدرائية القديس باسيل

تم بناء الأسس، كما كان تقليديًا في موسكو في العصور الوسطى، من الحجر الأبيض ، بينما بنيت الكنائس نفسها من الطوب الأحمر (28 × 14 × 8 سم (11.0 × 5.5 × 3.1 بوصة)) ، ثم مادة جديدة نسبيًا (أول مبنى من الطوب المصدق عليه في موسكو ، بدأ حائط الكرملين الجديد ، في عام 1485). تظهر مسوحات الهيكل أن مستوى القبو محاذاة بشكل مثالي، مما يشير إلى استخدام الرسم والقياس المحترفين، ولكن كل مستوى لاحق يصبح أقل وأقل انتظامًا. اكتشف المرممون الذين استبدلوا أجزاء من الطوب في 1954-1955 أن جدران الطوب الضخمة تخفي إطارًا خشبيًا داخليًا يدير ارتفاع الكنيسة بالكامل. تم إنشاء هذا الإطار، المصنوع من ترصيع رفيع مرتبط بشكل متقن، كنموذج مكاني بالحجم الطبيعي للكاتدرائية المستقبلية ثم تم وضعه تدريجيًا في البناء الصلب.

استخدم البناؤون، المفتونون بمرونة التكنولوجيا الجديدة، الطوب كوسيط زخرفي من الداخل والخارج، تاركين أكبر قدر ممكن من الطوب مفتوحًا ؛ عندما تطلب الموقع استخدام الجدران الحجرية ، تم تزيينه بنمط من الطوب مطلي على الجص. كانت الجدة الرئيسية التي أدخلتها الكنيسة هي استخدام وسائل "معمارية" صارمة للزخرفة الخارجية. النحت والرموز المقدسة التي استخدمتها العمارة الروسية السابقة مفقودة تمامًا؛ زخارف نباتية هي إضافة لاحقة. بدلاً من ذلك، تفتخر الكنيسة بمجموعة متنوعة من العناصر المعمارية ثلاثية الأبعاد التي يتم تنفيذها بالطوب.