pregnancy

الأعاصير Tornadoes

 

 الأعاصير
Tornadoes

Tornadoes


ما المقصود بالأعاصير؟

 

الأعاصير هي إحدى أقوى عواصف الطبيعة. إنها تنتج رياحًا شديدة، وفيضانات، والتيارات الهوائية العنيفة.

الأعاصير، المعروفة عمومًا باسم الأعاصير المدارية، هي أنظمة ضغط منخفض مع نشاط العواصف الرعدية المنظمة التي تتشكل فوق المياه الاستوائية أو شبه الاستوائية. يكتسبون طاقتهم من مياه المحيط الدافئة.

مع تقوية أنظمة العواصف إلى أعاصير، تتحرك الرياح السطحية باستمرار في حركة دائرية. يشير علماء الأرصاد الجوية إلى هذا النمط على أنه "دوران مغلق"، ويختلف اتجاه الدورة باختلاف مكان العاصفة: فهو عكس اتجاه عقارب الساعة في نصف الكرة الشمالي وفي اتجاه عقارب الساعة في نصف الكرة الجنوبي.

وتؤدي هذه الرياح الدورية إلى تطور "عين" مميزة للإعصار، المركز الهادئ والواضح للعاصفة. العين محاطة بجدار العين، حيث تكون الرياح أقوى.

 

تشكل الأعاصير والعواصف الاستوائية والانخفاضات الاستوائية مجموعة متنوعة من التهديدات للأشخاص والممتلكات. كانت هذه العواصف والفيضانات الداخلية سببا لخسائر في الأرواح أثناء الأعاصير. يمكن للأعاصير أيضًا أن تجلب رياحًا شديدة، وأعاصير، وأمواجًا قاسية ، وتيارات عنيفة. وقت الاستعداد للإعصار قبل بدء موسم الأعاصير، 1 يونيو في المحيط الأطلسي و 15 مايو في شرق ووسط المحيط الهادئ.

 







أنواع وفئات الأعاصير

هناك خمسة أنواع أو فئات من الأعاصير المدارية تقاس سرعتها. قبل أن تتحول العاصفة إلى إعصار، تبدأ كاضطراب استوائي يشبه غيوم المطر التي تتشكل فوق مياه المحيط الدافئة. ثم يتراكمون إلى منخفض استوائي بمجرد أن تبدأ العواصف الرعدية في الدوران. بمجرد وصولها إلى 39 ميلا في الساعة أو 63 كم / ساعة، فإنها تكون بمثابة عاصفة استوائية. بسرعة 74 ميلاً في الساعة أو 119 كم / ساعة.

بمجرد أن تتكون الأعاصير، يتم تصنيفهم على مقياس Saffir-Simpson Hurricane على أساس سرعة الرياح. ويتم تمثيل ذلك بالرسم البياني، يمكنك رؤية تفصيل السرعات لكل منها:

      الفئة 1، أبطأ إعصار يكون أسرع من الفهد والذي يعتبر أسرع حيوان بري.

       تصبح الفئة 2 أسرع من كرة fastball لكرة البيسبول.

       في حين أن الفئة 3 تعادل سرعة خدمة لاعب التنس المحترف.

      إن الفئة 4 أسرع من السرعة القصوى للملاحة الدوارة.

      الفئة 5 هي الأعاصير الأكثر تدميراً بسرعات الرياح المذهلة.

عندما يصل الإعصار إلى الأرض، يبدأ في الضعف، لأنه يحصل على طاقته من مياه المحيط الدافئة، وهذا لا يعني أنهم لا يلحقون أضرارًا كبيرة بالأرض. يمكن أن يصلوا إلى الداخل البعيد، مما تسبب في الفيضانات والرياح قبل العاصفة تهدأ بالكامل. بمجرد أن تصطدم بالأرض، يطلق عليها عرام العاصفة.

 

أجزاء من الإعصار

 

عين الأعصار

      العين - نظرًا لأن الأعاصير تدور بشكل دائري، فإن المركز يكون هادئًا نسبيًا بالمقارنة، وهو ما يسمى عين العاصفة وقد يصل عرضه إلى 20-30 ميلًا أو عرضه 32-48 كم. في وسط العين، قد تبدو السماء صافية نسبيًا.

      جدار العين - يحيط بالعين جدار العين حيث يحدث الجزء الأكبر من النشاط. هذه هي المنطقة التي تحدد الفئة التي تم تصنيف الإعصار الاستوائي. لديها أقوى الرياح والأمطار من جميع المناطق، وتحيط بالعين. إنها حلقة من العواصف الرعدية.