pregnancy

نصب لنكولن Lincoln Memorial

نصب لنكولن
Lincoln Memorial 


Lincoln Memorial

نصب لنكولن




نصب لنكولن التذكاري في ويست بلازا في مبنى الكابيتول بولاية نبراسكا هو الهيكل الوحيد على الأرض الذي يسبق إنشاء برج بيرترام جودهيو "برج على السهول" في عام 1922.

 

عندما حصل دانيال تشيستر فرينش على عمولة إنتاج تمثال لينكولن في يونيو 1909، كان أحد النحاتين الرواد في أمريكا مع أعمال مثل Minute Man in Concord، Mass و Gallaudet Memorial في واشنطن العاصمة لصالحه.

 

تفاصيل بناء نصب لنكولن

تعاون الفرنسيون مع المهندس المعماري هنري بيكون لتزويد تمثال لينكولن بأجوائه المعمارية، صرّح فرينش أنه "حاول عن قصد تمثيل لينكولن وهو يتحمل أعباء ومشاكل الحرب العظمى"، موقف التمثال هو تقديس لقبر تماشيًا مع الخطاب الذي ألقاه في تدشين المقبرة في جيتيسبيرغ، بنسلفانيا، 19 نوفمبر، 1863.

 

يقف التمثال البرونزي على قاعدة من الجرانيت مع نحت عنوان جيتيسبيرغ في رود آيلاند خلفية الجرانيت، عمل فرينش وبيكون معًا من قبل في شراكة فنية وتعاونا لاحقًا في عام 1922 لإنتاج نصب لنكولن التذكاري مع لينكولن جالسًا في واشنطن العاصمة، في نحت لنكولن الدائمة في نبراسكا أولاً، ثم لينكولن الجالس في واشنطن، اعتمد الفرنسيون على حياة ليونارد فولك صنع قناع أبراهام لنكولن في أبريل 1860 والصور في مجموعة فريدريك ميسيرف.

 







لماذا تم بناء نصب لنكولن؟

نصب لنكولن التذكاري، نصب تذكاري فخم في واشنطن العاصمة، تكريمًا لأبراهام لنكولن، الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة، و "فضائل التسامح والصدق والثبات في الروح الإنسانية"، صممه هنري بيكون على خطة مشابهة لخطة البارثينون في أثينا، تم تشييد الهيكل على المستنقعات المستصلحة على طول ضفاف نهر بوتوماك،  تسبب اختيار الموقع في جدل.

 

فضل رئيس مجلس النواب، جوزيف كانون، مكانًا أكثر بروزًا عبر نهر بوتوماك، قائلاً: "لن أسمح أبدًا بإقامة نصب تذكاري لأبراهام لنكولن في ذلك المستنقع الملعون"،  تم وضع حجر الأساس في عام 1915، وتم تكريس النصب التذكاري المكتمل أمام أكثر من 50000 شخص في 30 مايو 1922. وحضر الحفل ابن لنكولن الوحيد، روبرت تود لينكولن.

 

ألقى الرئيس وارن جي هاردينغ وكبير قضاة المحكمة العليا ويليام هوارد تافت، الرئيس السابق، الخطابين،  ومن المفارقات أنه على الرغم من شهرة لينكولن بكونه "المحرر العظيم" ، فقد كانت مراسم التكريس منفصلة تمامًا عن بعضها البعض،  حتى روبرت موتون، رئيس معهد توسكيجي، الذي تحدث في الحفل، لم يُسمح له بالجلوس على منصة المتحدث وبدلاً من ذلك طُلب منه الجلوس في منطقة مخصصة للأميركيين الأفارقة.

 

مما يتكون نصب لنكولن؟

يشتمل نصب لنكولن التذكاري على 36 عمودًا من رخام كولورادو، واحد لكل ولاية في الاتحاد وقت وفاة لنكولن في عام 1865؛ يبلغ ارتفاع كل عمود 44 قدمًا (13.4 مترًا)، أُدرجت أسماء الولايات الـ 48 المتجاورة فوق صف الأعمدة، ونُقشت تواريخ انضمامها إلى الاتحاد بالأرقام الرومانية، نظرًا لأن هاواي وألاسكا حققا الدولة بعد عدة عقود من انتهاء نصب لنكولن التذكاري، فقد تم تسجيل أسمائهما على لوحة تقع على الدرجات الأمامية.

 

يتميز التصميم الداخلي بتمثال يبلغ ارتفاعه 19 قدمًا (5.8 مترًا) جالسًا لنكولن مصنوع من رخام جورجيا الأبيض، تم تجميعها في المبنى من 28 قطعة وتستند على قاعدة من رخام تينيسي، صمم التمثال دانيال تشيستر فرينش ونحته الأخوان Piccirilli في نيويورك، نقش على الجدار الجنوبي للنصب التذكاري عنوان لينكولن جيتيسبيرغ، على الجدار الشمالي خطابه الافتتاحي الثاني. يوجد على السقف لوحتان لجول غيرين، ريونيون والتقدم وتحرر العرق، على محور مباشر بين الشرق والغرب مع نصب واشنطن ومبنى الكابيتول بالولايات المتحدة، يعمل نصب لنكولن التذكاري كمحطة للطرف الغربي للمول. وهو يقع في حوض السباحة العاكس بالقرب من النصب التذكاري لقدامى المحاربين في فيتنام والنصب التذكاري لقدامى المحاربين في كوريا.

 

كان نصب لنكولن التذكاري رمزًا مهمًا لحركة الحقوق المدنية الأمريكية، حصلت ماريان أندرسون، الأمريكية الأفريقية الشهيرة، المعارضة، بدعم من السيدة الأولى إليانور روزفلت، على إذن من وزارة الداخلية لتقديم عروضها في نصب لنكولن التذكاري في عام 1939 بعد أن حرمت بنات من حق الغناء في قاعة الدستور، الثورة الأمريكية. في عام 1963 ، في الذكرى المئوية لإعلان تحرير العبيد، ألقى زعيم الحقوق المدنية مارتن لوثر كينغ جونيور خطابه الشهير "لدي حلم" من على درجات نصب لنكولن التذكاري أمام أكثر من 200000 شخص.