pregnancy

دار أوبرا Sydney Opera House

 

دار أوبرا

Sydney Opera House
 

دار الأوبرا
دار أوبرا 

 

  

تعد دار أوبرا سيدني أحد أكثر المباني تميزاً في القرن العشرين في سيدني.  إنه معروف ليس فقط كمبنى ولكن أيضًا كمسرح غناء وقاعة حفلات ومسرح.  كما تشتهر بأنها موطن أوركسترا سيدني السيمفونية.  توجد قاعة للحفلات الموسيقية بها أكثر من 2000 مقعد ومسرح تم تجديده في عام 2012 ومسرح للدراما وما إلى ذلك. وهناك ميزة أخرى هي أن لديها 5 استوديوهات بروفة و4 مطاعم.

 

التاريخ

 تم الانتهاء من دار أوبرا سيدني في عام 1873.  بدأ البناء في عام 1959، لكن يقال إن استكماله استغرق وقتًا طويلاً بسبب صعوبات في التصميم الإنشائي، وما إلى ذلك بسبب الشكل الفريد للمبنى.  تم التصميم بواسطة المهندس المعماري Jorn Utzson.

 كان يون أوتزسون لا يزال مهندسًا معماريًا غير معروف في وقت التخطيط.  ومع ذلك، عندما تم الانتهاء من دار أوبرا سيدني، اشتهرت بروعتها.  دار أوبرا سيدني هي أيضًا مبنى نادر تم تسجيله كتراث عالمي على الرغم من كونه مبنى حديثًا.

 

 أضواء ساطعة

 أفضل ما في دار أوبرا سيدني هو مظهرها الجميل، المظهر الذي يذكرنا بأصداف وأشرعة اليخوت، التي لها سحر فريد أيضًا، ونظرًا لأنه مبني على رأس بارز في خليج سيدني، فإن التباين بين سطح الماء الأزرق والمباني البيضاء يضيء في السماء الزرقاء وهو جميل  بالمناسبة، تم استخدام أكثر من مليون بلاط سويدي على هذا الجدار الخارجي الأبيض.  وتم تصميم هذا البلاط خصيصًا للسماح بغسل الأوساخ المتراكمة بشكل طبيعي.


 










يورن أوتزون

أنشأت دار أوبرا سيدني مؤخرًا مقطع فيديو يستكشف كيف استوحى Jørn Utzon شكل ووظيفة الطبيعة. في حين يورن أوتسون ربما لم ينظر لنفسه بوصفه رائدا من المستدامة والتقنيات، وكانت الاستدامة الكامنة في فلسفة التصميم له.

 

اوبرا سيدني ويورن أوتزون

كان المهندس المعماري يورن أوتزون الحائز على جائزة بريتزكر (9 أبريل 1918 – 29 نوفمبر 2008) هو الدانماركي المجهول نسبيًا والذي تم الإعلان عنه في 29 يناير 1957 كفائز في "المسابقة الدولية لدار الأوبرا الوطنية في بينيلونج بوينت، سيدني ". قال " عند الحديث عن هذا المبنى الأيقوني ، نجد إن الشمس لم تكن تعلم كم كان نورها جميلًا ، حتى انعكس على هذا المبنى".

 

ولد أوتزون في كوبنهاغن عام 1918، ودرس الهندسة المعمارية في الأكاديمية الملكية للفنون الجميلة بالمدينة. بعد الحرب العالمية الثانية، انضم إلى مكتب في هلسنكي وفاز بمنح دراسية للسفر إلى المغرب والولايات المتحدة بينما كان يصمم أيضًا مجموعة من الأثاث والأواني الزجاجية. كمصمم شاب لا حدود له على ما يبدو. قبل عشر سنوات من تقديمه لدخوله الفائز لدار الأوبرا في سيدني، دخل أوتزون في مسابقة في لندن لتصميم بديل لـ Crystal Palace، والذي لم يفز به. كما هو مذكور في نعي الجارديان لأوتزون، أظهر التقديم أن عاصمة المملكة المتحدة قد أتيحت لها ذات مرة فرصة "لبناء شيء غير عادي مثل دار الأوبرا" بتصميم "شخصي ونحت وخرج تمامًا عن التيار الرئيسي للتنمية المعمارية في الوقت." يجادل البعض بأن أسلوب Utzon المعماري مرتبط بأسلوب Eero Saarinen (الذي كان أيضًا قاضيًا في مسابقة دار الأوبرا)، مهندس محطة TWA في مطار كينيدي بنيويورك أنشأت دار أوبرا سيدني مؤخرًا مقطع فيديو يستكشف كيف استوحى Jørn Utzon شكل ووظيفة الطبيعة. في حين يورن أوتسون ربما لم ينظر لنفسه بوصفه رائدا من المستدامة والتقنيات، وكانت الاستدامة الكامنة في فلسفة التصميم له.

كان المهندس المعماري يورن أوتزون الحائز على جائزة بريتزكر (9 أبريل 1918 – 29 نوفمبر 2008) هو الدانماركي المجهول نسبيًا والذي تم الإعلان عنه في 29 يناير 1957 كفائز في "المسابقة الدولية لدار الأوبرا الوطنية في بينيلونج بوينت، سيدني ".