pregnancy

الإسكندر الأكبر - Alexander the Great

 الإسكندر الأكبر
Alexander the Great


الإسكندر الأكبر


الإسكندر الأكبر هو ابن الملك فيليب الثاني، وأصبح ملكًا على مملكة مقدونيا بعد وفاة والده عام 336 قبل الميلاد، واستمر في السيطرة على جزء كبير من العالم المعروف في عصره، وكان يُعرف باسم "العظيم". ويعود ذلك إلى عبقريته العسكرية ومهاراته الدبلوماسية في التعامل مع مختلف الشعوب في المناطق التي فتحها. يُعرف الإسكندر المقدوني أيضًا بنشر الثقافة والفكر واللغة اليونانية في جميع أنحاء آسيا الصغرى ومصر وبلاد ما بين النهرين والهند. مهدت الطريق لبداية العصر الهلنستي.


نشأة الإسكندر الأكبر


ولد الإسكندر الأكبر في منطقة بيلا التابعة لمملكة مقدونيا اليونانية القديمة، ونشأ هو وأخته في بلاط بيلا وتعلما على يد قريبه ليونيداس الذي عينه الملك فيليب للتدريس. ألكسندر الرياضيات والفروسية والرماية. وفي عام 343 قبل الميلاد، تم تكليف الفيلسوف أرسطو من قبل الملك فيليب الثاني بتعليم الإسكندر في معبد الحوريات في ميسا. على مدار ثلاث سنوات، درس الإسكندر الشعر والدراما والعلوم والسياسة. وبعد مرور عام، أكمل الإسكندر دراسته في ميسا، وبحلول الوقت الذي أصبح فيه مراهقًا، تمكن من أن يصبح جنديًا وشارك في حملته العسكرية الأولى ضد القبائل التراقية، وفي عام 338 م، تولى قيادة حاشية سلاح الفرسان وساعد جنوده. هزم الأب الجيوش الأثينية والطيبية في معركة خيرونيا.












معلومات عن الإسكندر الأكبر


أعمال الإسكندر الأكبر هي كما يلي: خلال فترة حكمه من 336 قبل الميلاد إلى 323 قبل الميلاد، قام الإسكندر الأكبر بتوحيد دول المدن اليونانية وقاد الرابطة الكورنثية. بالإضافة إلى قدرته على إنشاء مستعمرات مقدونية في المنطقة، تمكن الإسكندر الأكبر من أن يصبح ملكًا على بلاد فارس وبابل وآسيا. في سن الثانية والثلاثين، غزا الإسكندر الأكبر إمبراطورية امتدت من البلقان إلى باكستان الحالية، وبينما كان يستعد لشن غزو آخر، مرض ومات بعد اثني عشر يومًا من المعاناة الشديدة.


وفاة الإسكندر الأكبر

توفي الإسكندر الأكبر، أو الإسكندر الأكبر، في 11 يونيو 323 قبل الميلاد، في مدينة بابل في العراق الحالي. الإسكندر الأكبر كان ملك مقدونيا في شمال شرق اليونان. توفي عن عمر يناهز الثالثة والثلاثين عاما، وتشير بعض الوثائق التاريخية إلى أنه توفي بمرض الملاريا، وأنجبت زوجته روكسانا ولدا بعد أشهر قليلة من وفاته، وبوفاة الإسكندر الأكبر انهارت إمبراطوريته، وتحاربت الدول بعد ذلك. على السلطة.