pregnancy

أوبرا وينفري - Oprah Gail Winfrey



أوبرا وينفري



أوبرا وينفري
أوبرا وينفري


من منا لا يعرف أوبرا ونفري مقدمة برنامج The Oprah Winfrey Show، إعلامية وممثلة ومنتجة وناشطة في حقوق الإنسان. وقد شاركت في العديد من الأفلام السينمائية وقامت بإطلاق العديد من الشركات في مجالات مختلفة كالإنتاج الفني والإذاعة والتلفزيون.

المولد والنشأة:

ولدت أوبرا ونفري في بلدة ريفية ضمن مقاطعة كوسيوسكو التابعة لولاية مسيسيبي في التاسع والعشرين من يناير في عام 1954 وقد عاشت طفولة فقيرة حيث أن والدها كان حلاقا بالإضافة إلى عمله ببعض الأعمال التجارية الصغيرة، وقد كانت والدتها تعمل خادمة في البيوت. عاشت أوبرا وينفري عند جدتها في حي فقير بعد انفصال والديها إلى أن بلغت السادسة من عمرها.

حياة أوبرا ونفري المهنية:

بدأت أوبرا حياتها كمراسلة لإحدى قنوات الراديو وفي في سن التاسعة عشر من عمرها وأكملت تعليمها الجامعي في ولاية تينيسي من خلال منحة تعليمية حصلت عليها، حيث كانت من أوائل الطلاب الأمريكيين من أصل إفريقي في الجامعة مما سبب لها في العديد من الصعوبات. انتقلت أوبرا ونفري بعد ذلك بالتيمور عام 1976 وبدأت تعمل في برنامج The People are Talking حيث حقق العرض نجاحا كبيرا وبقيت فيه لثمان سنوات متتالية، وتم اختيارها فيما بعد من قبل محطة شيكاغو لتقدم برنامجها الصباحي الخاص A.M.Chicago وكان منافسها الأقرب إليها فيل دوناهيو Phil Donahue.أطلقت أوبرا برنامجها الخاص The Oprah Winfrey Show والذي تم بثه على مدى 25 موسم بين عامي 1986 – 2011 حيث أطلقت في العام الأخير شبكتها التلفزيونية الخاصة The Oprah Winfrey Network.









إنجازات أوبرا ونفري:

في عام 1994 بدأت البرامج الحوارية تتجه نحو السخافة والرداءة بصورة كبيرة جدا وبشكل متسارع، ولكن أوبرا وينفري راهنت أن برنامجها لن يصبح كما لو أنه مجلة لعرض التقارير المصورة. بالرغم من أنها توقعت الفشل في بداية الأمر، لكنها نالت احترام متابعيها وازدادت شعبيتها بشكل متسارع كما حصدت المسلسلات المنتجة من قبل شركتها هاربو مراتب متقدمة في تصنيف المسلسلات القصيرة مثل The Women of Brewster palace والذي لعبت فيه دور البطولة، كما وقعت عدة عقود تصوير مع ديزني مثل Beloved عام 1998 المستند إلى رواية توني موريسون Toni Morrison الحائزة على جائزة Pulitzer.

ساهمت أوبرا وينفري بشكل كبير في عالم النشر من خلال إطلاقها مشروع Oprah’s Book والذي دفع بالعديد من الكتاب المغمورين إلى مراتب متقدمة في قائمة الكتاب الأكثر مبيعا. وفي عام 1999 ظهرت شركة Oxygen Media وكانت أوبرا وينفري من المسؤولين فيها، وقد كان الهدف من هذه الشركة هو انتاج الكابلات وبرمجيات الإنترنت للنساء، وبهذا أصبحت أوبرا وينفري في صدارة مجال الإعلام وواحدة من أقوى وأغنى الناس في البرامج الحوارية.

وقعت أوبرا عقدا مع شبكة الانترنت لبث برنامجها الحواري عام 2002 كما أصدرت مجلة The Oprah Magazine عام 2000, وفي 2004 وقعت عقدا لاستكمال برنامجها الحواري حتى موسم 11-2010، وقد وصل عدد القنوات التي تبث البرنامج إلى 212 قناة أمريكية وتابعه الناس في أكثر من 100 دولة في العالم.
في عام 2009 أعلنت أوبرا قرارها بإنهاء برنامجها الحواري عندما ينتهي العقد مع شبكة ABC عام 2011 حيث انتقلت بعد ذلك إلى شبكتها الجديدة The Oprah Winfery Network وهي مشروع مشترك مع شركة Discovery Communications.

في عام 2015 أعلنت أوبرا وينفري أنها ستقوم بإغلاق أستوديوهات شركتها Harpo في شيكاغو من أجل إتمام عملية الاندماج مع شركتها الجديدة والانتقال إلى مقر رئاسة الشركة OWN في لوس أنجلوس. عادت أوبرا وينفري للتمثيل في فيلم Greenleaf والذي يعتبر أول عمل تلفزيوني مكتوب تقوم به، حيث تم عرضه للمرة الأولى على شبكة أوبرا وينفري التلفزيونية OWN في يونيو 2016.

أعلنت وكالة CBS في يناير علم 2017 أن أوبرا وينفري ستنضم إلى المجلة الإخبارية 
Minutes 60 كمساهم خاص في الخريف القادم.